مسلسلات

بعد نهاية Game of Thrones.. لدينا 9 أسئلة ما زالت تبحث عن إجابات

عربي بوست
الكثير من الأسئلة لا زالت مطروحة بعد نهاية Game of Thrones (HBO)

تحذير: يكشف هذا الموضوع بعض أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل Game of Thrones (لعبة العروش).

لم نكن نتوقَّع الإجابة على جميع التساؤلات، وحلِّ جميع الحبكات الثانوية، وتوديع جميع الشخصيات بصورةٍ لائقةٍ. لكنَّ الحلقة الأخيرة من مسلسل Game of Thrones (لعبة العروش) التي أُذيعت يوم الأحد 19 مايو/أيار 2019 حاولت بالفعل وضع اللمسات النهائية على أكبر جزءٍ ممكنٍ من القصة.

ومع ذلك، فقد تُرِكَت عديدٌ من التساؤلات دون إجابةٍ، وربما تكون مواداً لأية مسلسلاتٍ مُحتَمَلةٍ قادمةٍ تتفرع أحداثها من أحداث المسلسل، بالإضافة إلى المسلسلات التي تروي الأحداث السابقة له. (سفر أريا إلى غرب ويستروس؟ ورحيل جون إلى الشمال؟).

وإليكم بعض الأشياء التي لا زلنا نتساءل عنها، بحسب صحيفة The New York Times الأمريكية:

1- ما الهدف من وجود حراس الليل؟

سأل جون سنو تيريون حين علِم بأمر نَفيِه إلى الجدار في الشمال، «أما زالت هناك حراسةٌ ليليةٌ؟» (Night’s Watch). وهو سؤالٌ منطقيٌّ.

لقد أُبيد «السائرون البيض» (White Walkers). وصار البرِّيُّون (Free Folk) حلفاء. ودُمِّر الجدار قُرب إيست ووتش، ولا يتمركز أي رجالٍ بالقلاع العديدة على طول خطِّ الجدار.

فهل هناك أي مغزىً من ترميمها؟ على الأقل يمكن ترميم قلعة إيست ووتش، بالنظر إلى موقعها المُشرِف على البحر، فيمكن إعادة بنائها لتكون ميناءً ومركزاً تجارياً.

على أي حالٍ، لم يتَّضح لنا ما قد يكون مطلوباً من شخصٍ حُكِم عليه بالانضمام إلى الحراسة الليلية. ما هي مهامُّها الآن عدا قيادة القوم الأحرار إلى ديارهم؟

2- مصير آل ريد

لم تتسنَّ لنا رؤية هاولاند ريد رفيق نيد ستارك سوى في المشهد الذي يروي ما حدث في برج البهجة، وسمعنا عن مغامراته الأسطورية حين ناقشها بران ستارك مع الغُراب ثلاثيِّ الأعين والأخوَين ريد.

فماذا حلَّ بذلك الرجل؟ بالإضافة إلى كونه واحداً من القلائل في ويستروس ممن يعلمون بأصول جون سنو الحقيقية (ليس من خلال رؤيةٍ، وإنَّما عاش التاريخ نفسه)، فاللورد ريد هو تابعٌ مخلصٌ لآل ستارك، مخلصٌ لدرجة أنَّ ابنه وابنته، جوجن وميرا، خاطرا بحياتهما لمساعدة بران في رحلته الروحانية.

ومع ذلك فقد غاب آل ريد عن النقاشات حول الدفاع عن وينترفيل، ولم نعرف عنهم شيئاً منذ أنَّ ودَّع بران ميرا بكلمة شُكرٍ بسيطة. وما زلنا نتساءل عن رُؤى جوجن، التي أوحت بخروجٍ ملحميٍّ منتَظَرٍ لبران وميرا، إذ قال: «ليست هذه هي النهاية. ليس بالنسبة لكما. ليس بعدُ».

3- دورن لم تنتهِ

في وقتٍ متأخرٍ جداً من المسلسل، ذكر فاريس باختصارٍ أنَّ هناك أميراً جديداً في دورن. لكن من هو؟ وكيف وصل إلى السلطة وقد اعتقدنا أنَّ إيلاريا ساند وأفاعي الرمال قد اغتَلن جميع الرجال من نسل مارتيل؟

هذا صحيحٌ بالنسبة لجميع الرجال المذكورين في المسلسل. لكن هناك مزيداً منهم في الكتب، من بينهم كوينتِن مارتيل. وبما أنَّ المسلسل لم يحدِّد هوية هذا الأمير الجديد، فهل من المتوقَّع منا أن نفترض أنَّه كوينتِن؟

4- من كان صاحب الصوت في ألسنة اللهب؟

لم يتوصَّل فاريس إلى ما قاله الصوت في ألسنة اللهب حين استخدم أحد السحرة أعضاء جسده لتأدية طقسٍ سحريٍّ. وقد عرضت عليه كينفارا ذات مرةٍ أن تخبره، لكنَّها لم تفعل. والآن لن نعرف أبداً.

5- ماذا حلَّ بالشخصيات الفرعية؟

لم تُتَح لنا زيارة أماكن عديدةٍ في هذا العالم، لكن في بعض الأماكن التي زرناها، كنا نريد أن نعرف ماذا حلَّ ببعض سكَّانها الذين قابلناهم أثناء الرحلة.

على سبيل المثال، في بينتوس، هل ندم إليريو موباتيس، الذي استضاف فيسيريس وداني في الموسم الأول وفاريس وتيريون في الخامس، على دعم عودة آل تارغاريان إلى الحكم؟ وفي كارث، هل ألقت كوايث نظرةً أخيرةً إلى داني، بعد أن بدا أنَّها تملك قوة الاستبصار؟

وفي برافوس، هل سمع جاكِن هاغار، الذي علَّم أريا جزءاً كبيراً من صنعتها، عما حقَّقته تلميذته المفضَّلة؟ وفي ميرين، هل نجح داريو ناهارِس في حفظ السلام، رغم عدم وجود أي مصلحةٍ شخصيةٍ له في ذلك؟

هل استعاد سالادور سان السُفُن التي استعارها ستانيس؟ لقد أهمل المسلسل الكثير جداً من تلك الشخصيات الفرعية وحبكاتها بينما ضيَّق تركيزه وفقد الاهتمام بالأراضي الواقعة ما بعد البحر الضيِّق.

6- ماذا عن غرب ويستروس؟

في الموسم السادس، تساءلت أريا: «ماذا يوجد غرب ويستروس؟» والآن تلك هي وجهَتُها. كلُّ ما يقع ما بعد بحر الغروب هو مجهولٌ لم يدوَّن على خريطةٍ قطُّ. في الكُتُب، كانت الرحلة البحرية الوحيدة إلى هناك بقيادة إليسا فارمان، صاحبة الفضل في إعطاء داني بيض التنانين، الذي سرقته إليسا من دريمفاير لأجل تمويل رحلتها.

آمنت إليسا دوماً بوجود أراضي غير مُكتَشَفةٍ غرب ويستروس، وأبحر طاقمها للمرة الأولى بين الجنوب والجنوب الغربيِّ ووجد ثلاث جُزُرٍ غريبةً. ثم اتَّجهت غرباً ولم يرها أحدٌ مرةً أُخرى.

لكن شوهِدَت سفينتها بعد سنواتٍ عديدةٍ في أشاي، مما أوحى بأنَّه من الممكن الوصول إلى إيسوس عن طريق الإبحار غرباً من ويستروس. ربما سيوضِّح هذه المسألة أحد المسلسلات المنتظرة التي تروي الأحداث السابقة للمسلسل. أو ربَّما نرى مسلسلاً منفصلاً خاصاً بأريا.

7- الحالة الاجتماعية لدافوس

مع أنه لم يَذكُر زوجته لسنواتٍ عديدةٍ، فإنَّ دافوس ما زال رجلاً متزوِّجاً حسبما نعلم. وفي الأساس، فقد هجر زوجته لأجل الذهاب لخوض حربٍ مع ستانيس، ثم مع جون سنو، ثم مع داني.

لكن هل عاد إليها بعد معركة بلاك ووتر ليَحزَنا معاً على موت ابنهما الوحيد؟ لا. وقبل انضمامه إلى ستانيس في برافوس، هل أرسل غراباً لإعلام زوجته بموعد عودته (وربما لمفاجأتِها بتعلُّمه الكتابة حديثاً)؟ لا.

وحين أخذه جون سنو للمرة الأولى إلى دراغون ستون لمقابلة داني، هل طلب دافوس أن يسلكوا طريقاً جانبياً قصيراً للاطمئنان على بيته؟ لا. (مع أنَّه وجد الوقت لمغازلة ميساندي). أثناء كلِّ ترحاله جيئاً وذهاباً، هل عبَّر دافوس عن قلقه على زوجته على الإطلاق؟ لا.

أليس من الغريب أن رجلاً يهتمُّ لهذا الحدِّ بالآخرين – كمعاملته شيرين كابنةٍ له، وغيندري كابنٍ له – لا يتحدَّث مطلقاً عن آل بيته؟ لا يسعنا سوى تصوُّر الاستقبال الذي ينتظره حين يعود أخيراً إلى الديار.

8- أسئلة في مكتبة القلعة

قتل سام تارلي واحداً من السائرين البيض (White Walkers)، وأيضاً واحداً من آل ثين، وسرق عدة كتب من القسم المحظور في مكتبة القلعة. فهل اكتشف المايسترز اختفاءها؟ وهل سيواجه أي عواقب بسبب سرقته؟ وهل كونه قد أصبح جراند مايستر يمحي ما اقترفه؟

وأيضاً، إذا كان سام قد ساعد الأرشيمايستر إبروز في كتابة «سجلَّات الحروب التابعة لموت الملك روبرت الأول»، بعنوان «أغنية الجليد والنار»، فلماذا لم يُذكَر تيريون؟ يبدو أنَّ كثيراً مما عرفناه عن التاريخ الحقيقي لويستروس لن يصل أبداً إلى شعبها.

9- وصفات هوت باي السرية

يعرف الخبَّاز الذي يعمل بـ «الحانة على مفترق الطرق» كيف يؤلِّف بين الناس.

فهل سيتسنَّى له أبداً أن يحظى أن بمسلسله الخاص؟

اقرأ لي..

«عقد ملتقى وطني».. رئيس وزراء الحكومة الليبية يعلن عن مبادرة للخروج من الأزمة
الأناقة لا علاقة لها بالعمر.. جدٌّ ياباني عمره 84 عاماً يصبح من مشاهير إنستغرام بعد أن غيَّر حفيده مظهره بالكامل
خلافاتهم أضعفتهم.. اليمين الأوروبي المتطرف حقق بعض الانتصارات بالانتخابات، لكن ليس كما تتصورون
الإيرانيون لا يستطيعون شراء الحلوى في العراق بسبب ترامب
هدموا مساجدهم وحرقوا مصاحفهم ومنعوهم من الحج.. هكذا تم اضطهاد المسلمين منذ وجودهم في الصين قبل قرون طويلة
المجتمع الدولي في كفة ومكالمة ترامب في كفة أخرى.. لماذا تخلى العالم عن طرابلس؟
بينما كانت واشنطن مشغولة بحروب صغيرة.. أصبحت موسكو وبكين قوتين تهددان الوجود الأمريكي
الحكاية الكاملة للمعركة الدائرة حالياً بين حكومة الولايات المتحدة الأمريكية وشركة هواوي الصينية
رسائل ترامب المتضاربة.. الرئيس الأمريكي يضع الشرق الأوسط على «حافة السكين»
لماذا يمكن أن تعتمد مصر والإمارات على الجنرال حميدتي؟ تاريخه الذي بدأ من دارفور سيخبرك الكثير
لماذا يستفيد بعض أعضاء الكونغرس من استمرار حرب اليمن؟
«واشنطن بوست» تشرح الأسباب.. لماذا تبني السعودية ومن قبلها الإمارات أطول مبانٍ في العالم؟
كيف يعيش محمد بن سلمان حياته؟ «بيزنس إنسايدر» يكشف معلومات هامة عن ولي العهد السعودي
حُكم الـ3.5%.. دليل الحركات السلمية لإزاحة الأنظمة السياسية والوصول إلى السلطة
معاناة اقتصادية تنتظر الأمريكيين بعد تصعيد ترامب للحرب التجارية مع الصين.. وهذا حجم الضرر المتبادل
5 أسئلة تشرح أزمة البرنامج النووي الإيراني.. ولهذا أصبحت المواجهة الأمريكية مع طهران وشيكة
مصيرها المحتوم.. فورين بوليسي: لا مفرَّ لأمريكا من بقائها في الشرق الأوسط
مدريد أصولها إسلامية.. الشعب الإسباني يعيد اكتشاف تاريخ عاصمته المنسيّ
الآن يمكنك مشاهدة آثار بلادك المسروقة على فيسبوك.. نهبت خلال الربيع العربي، والبيع يتم على الماسنجر
روسيا المستفيد الأكبر من فشل الاتفاق النووي مع إيران.. كيف يصبّ ذلك في مصلحة بوتين؟
00:00