السفر والسياحة

للحصول على قدر أكبر من الراحة وحرية الحركة يجب تجنب ارتداء هذه الأشياء في الطائرة

عربي بوست
نيرة الشريف
يجب تجنب ارتداء هذه الأشياء في الطائرة

في المرة القادمة التي تقوم فيها برحلة طيران، يجب أن تُخطط لأخذ وقتك في البحث والتجول حول المطار وأنت تستعد لرحلتك، والخطوة الأولى لتنفيذ هذا هو اختيار زي مثالي للسفر، لا يجب أن يكون حرصك على الأناقة هو الدافع والمُحرك الأول والأخير الذي يقودك لاختيار ملابسك أثناء رحلة الطيران، ولكن إلى جانب الأناقة يجب أن يكون هناك دوافع أخرى مثل الراحة والشعور بالحرية في الحركة والتنقل.

هنا ستجد قائمة بالأشياء التي لا يجب أن تفكر في ارتدائها أثناء رحلة الطيران، لأنها قد لا تكون عملية أو مريحة أو مناسبة.

ما الأشياء التي يجب ألا ترتديها في الطائرة؟

هناك عدّة أشياء يجب تجنب ارتدائها في الطائرة، ومنها:

1- الملابس المعقدة:

قبل اختيار ملابس سفرك، فكر فيما ستفعله في ذلك اليوم، من المرجح أنك ستجلس في مساحة ضيقة لفترة طويلة من الزمن، لذلك خطط للمستقبل، ولا تنس حمامات الطائرة، تأكد من تجنب أي ملابس ستكون معقدة للغاية بحيث لا تكون عملية في خلعها وارتدائها في تلك الغرف الصغيرة جداً.

فيجب الابتعاد عن الملابس التي تحتوي على الكثير من الحلل التي تصعب إزالتها في الحمامات الصغيرة، كذلك يجب تجنب أي شيء غريب للغاية، فقطعاً أنتِ لا تريدين أشياء تحتوي على الكثير من السوستة أو الأزرار أو أي شيء يجب أن يكون عليكِ التعامل المُعقد معه فقط لاستخدام الحمام، فيجب أن تحرصي على الأزياء المناسبة المريحة.

2- لا ترتد الزي المفضل لديك:

من المغري أن تختار زيّاً جديداً رائعاً لرحلتك، ولكن بعد الاختيار يجب الاحتفاظ بهذا الزي لقضاء عطلة، فيجب ألا ترتدي أبداً أي شيء مميز أو مفضل لديك في الطائرة، حيث يكون من السهل جداً انسكاب السوائل عندما يكون هناك اضطراب أو اصطدام غير مقصود بكوع الشخص المجاور لك.

بالطبع، يكون أي تسرب على ملابسك مخيباً للآمال، ولكن إذا كنت ترتدي شيئاً باهظ الثمن أو ذا قيمة لديك، أو من الصعب استبداله أو تنظيفه، سيكون الأمر أصعب بالنسبة لك.

الطائرة مليئة بالفرص لتدمير الزي الجميل، فالمشروبات المتساقطة تُشكل تهديداً مُحتملاً، كذلك الأطفال المتحركون المضطربون، بالإضافة إلى اضطرابات الحمام الصغير، فالاضطراب في الطائرة وكون الطعام والشراب بدون أغطية تجعل الانسكابات على ملابسك مسألة وقت وليست مجرد احتمال.

3- لا ترتد ملابس صيفية:

حينما تكون مسافراً لقضاء عطلة الصيف، تكون عادةً متحمساً جداً للشاطئ لدرجة أنك نسيت درجة حرارة الطائرة، حاول حفظ ارتداء الملابس الصيفية الخاصة بك في الفندق، وتمسك بارتداء بعض الطبقات على الطائرة، أنت لا تعرف كم ستكون درجة الحرارة منخفضة في الطائرة، ولا ترغب في الارتعاش طوال الطريق حتى تصل إلى وجهتك.

في الأغلب تكون درجة الحرارة داخل الطائرة منخفضة، حتى لو كنت مسافراً في مناخ حار، وقد يبدو الشورت وقميص بلا أكمام مع صندل مثاليين ومريحين لرحلة الطائرة إلى أن يصبح الجزء الداخلي للطائرة مثل طقس الخريف أو الشتاء، لذلك يجب إحضار سترة وجوارب أو بطانية.

4- الشباشب:

على الرغم من كون الشباشب تبدو مريحة، إلا إنها غير مناسبة ليوم كامل من السفر، ومن المحتمل أن تندم على ارتدائها في وقت ما أثناء رحلتك، فيمكن أن تصبح الطائرات ساخنة للغاية، وهذا يعني أن قدميك ستتعرقان، وسيكون الأمر محرجاً للغاية أن تشم رائحة قدميك في بداية رحلة طيران عبر البلاد لمدة خمس أو ست ساعات دون أي خيارات للتستر عليها.

في هذه الحالة يمكن الاستعانة بالأحذية الرياضية، لأنها تكون مريحة وتوفر مساحة في الحقيبة.

5- ملمس القماش الذي ترتديه:

قبل أن تختار الزي المثالي للطائرة، يمكنك إلقاء نظرة متفحصة على القماش الذي ترتديه، تجنب أي شيء مخربش أو حاك، لأنه سيبدأ في إزعاجك أثناء الرحلة، خاصةً إذا كنت في رحلة طيران تستغرق عدّة ساعات فيجب الابتعاد عن الأقمشة غير المريحة.

على متن الطائرة تتقلب درجات الحرارة، والحرارة والبرودة ستؤديان إلى زيادة حساسية بشرتك، مما يجعل الأقمشة مثل الدانتيل أو الصوف غير مريحة أكثر من المعتاد، بالإضافة إلى ذلك، عندما تكون في مقعد قد لا يكون به مساحة كبيرة للأرجل، فإن هذه الأقمشة تصبح أكثر إزعاجاً.

6- الأحذية غير المريحة:

عند اختيار حذاء الطيران الخاص بك، عليك تفضيل الراحة على الأناقة، لا تعرف أبداً كم المسافة التي يجب عليك أن تسيرها للوصول إلى بوابتك، لذا تأكد من كون حذائك يجعلك قادراً على المشي أو الركض بسهولة، يمكنكِ دائماً التخلي عن الكعب المرتفع خاصةً إذا كنتِ ستزورين المواقع السياحية بمجرد وصولِك.

من المعروف أن قدميك ستنتفخان على متن طائرة، وبصورة عامة يجب تجنب الكعوب وارتداء أحذية لطيفة ولكن مريحة، مثل زوج من الأحذية الرياضية الأنيقة، وتجنبي الأحذية الضيقة التي قد تُزيد الأمر سوءاً مع المساحات الضيقة للكراسي.

7- تجنب ملابس النوم:

قد ترى أن ارتداء ملابس النوم في الطائرة هو أمر مريح، خاصةً إذا كانت رحلة طيرانك تصل إلى ساعات طويلة، ولكن هذا أمر غير لائق، فيجب أن تتذكر أنك مازلت في مكان عام على أي حال، فعليك التفكير في الركاب الآخرين، ومحاولة ارتداء مجموعة جيدة من الملابس قبل الصعود للطائرة، ولا بأس من ارتداء ملابس رياضية.

8- تجنبي البلوزات المعدنية:

عليكِ التأكد من كون القطع الصغيرة المُبهرة في سترتِك ليست معدنية بالفعل، قد يكون الأمر مفاجأة بعض الشيء، لكن عليك أن تعلمي أن عدداً من البلوزات التي تبدو معدنية لها خيوط معدنية منسوجة في الثوب.

ارتداء مثل هذه الملابس سيُسبب لِك الكثير من المتاعب التي ستواجهك من خلال الحماية، لأنه سيتم إيقافك تماماً قبل أن تصلي إلى بوابتِك، احتفظي بهذه البلوزات الأنيقة للعطلة، واختاري الملابس المُريحة أكثر في المطار.

9- عطر ثقيل:

ضع في اعتبارك زملاءك المسافرين عند وضع عطرك المفضل قبل رحلتك، يجب أن يُستخدم أي شيء معطر بشكل خفيف تماماً، لأنك لا تعرف أبداً أنواع الحساسية التي لدى الأشخاص من حولك، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك وضع المزيد من عطرك المُفضل عندما تصل إلى وجهتك.

10- تجنب الملابس الفضفاضة أو سراويل اليوغا :

ربما تبدو الملابس الفضفاضة أو الكبيرة الحجم كخيار جيد و مريح للارتداء على متن الطائرة، ومع ذلك، فإن الملابس الفضفاضة ستتسبب في بعض التأخير لأن أمن المطار قد يعتقدون أنك تخفي شيئاً ما هناك.

كذلك فإن الخطوط الجوية المتحدة لم تسمح لفتاتين في سن المراهقة ارتداء سراويل اليوغا على متن رحلة، وقد تم إبعاد الفتيات عن الصعود إلى الطائرة، لأن اللباس الداخلي لم يتوافق مع قواعد اللباس الخاصة بشركة الطيران.

ربما تبدو الملابس الفضفاضة أو الكبيرة الحجم كخيار جيد ومريح للارتداء على متن الطائرة، ومع ذلك، فإن الملابس الفضفاضة ستتسبب في بعض التأخير لأن أمن المطار قد يعتقدون أنك تخفي شيئاً ما هناك.

كذلك فإن الخطوط الجوية المتحدة لم تسمح لفتاتين في سن المراهقة ارتداء اللباس الداخلي على متن رحلة، وقد تم إبعاد الفتيات عن الصعود إلى الطائرة، لأن اللباس الداخلي لم يتوافق مع قواعد اللباس الخاصة بشركة الطيران.

11- التحقق من قانون اللباس:

إذا كنت غير متأكد تماماً بما الذي يتم تصنيفه على وجه التحديد والدقة كلباس داخلي، فقد يكون من الجيد التحقق من موقع شركة الطيران الخاص بك لمعرفة سياسة الزي الخاص بها، فأنت قطعاً لا تريد أن تكون تغريدة Twitter التالية للشخص الذي تم طرده من الطائرة.

حتى لو كنت لا توافق على قانون اللباس، فلن يُغير ذلك من الأمر شيئاً، لذا كن مستعداً، لأنه في النهاية، طاقم الرحلة هو من يتولى مسؤولية الطائرة، وعليهم إصدار أحكام بناءً على ما يعتقدون أنه سيخلق بيئة آمنة وأكثر راحة للجميع على متن الطائرة.

اقرأ لي..

خلافاتهم أضعفتهم.. اليمين الأوروبي المتطرف حقق بعض الانتصارات بالانتخابات، لكن ليس كما تتصورون
الإيرانيون لا يستطيعون شراء الحلوى في العراق بسبب ترامب
هدموا مساجدهم وحرقوا مصاحفهم ومنعوهم من الحج.. هكذا تم اضطهاد المسلمين منذ وجودهم في الصين قبل قرون طويلة
المجتمع الدولي في كفة ومكالمة ترامب في كفة أخرى.. لماذا تخلى العالم عن طرابلس؟
بينما كانت واشنطن مشغولة بحروب صغيرة.. أصبحت موسكو وبكين قوتين تهددان الوجود الأمريكي
الحكاية الكاملة للمعركة الدائرة حالياً بين حكومة الولايات المتحدة الأمريكية وشركة هواوي الصينية
رسائل ترامب المتضاربة.. الرئيس الأمريكي يضع الشرق الأوسط على «حافة السكين»
لماذا يمكن أن تعتمد مصر والإمارات على الجنرال حميدتي؟ تاريخه الذي بدأ من دارفور سيخبرك الكثير
لماذا يستفيد بعض أعضاء الكونغرس من استمرار حرب اليمن؟
«واشنطن بوست» تشرح الأسباب.. لماذا تبني السعودية ومن قبلها الإمارات أطول مبانٍ في العالم؟
كيف يعيش محمد بن سلمان حياته؟ «بيزنس إنسايدر» يكشف معلومات هامة عن ولي العهد السعودي
حُكم الـ3.5%.. دليل الحركات السلمية لإزاحة الأنظمة السياسية والوصول إلى السلطة
معاناة اقتصادية تنتظر الأمريكيين بعد تصعيد ترامب للحرب التجارية مع الصين.. وهذا حجم الضرر المتبادل
5 أسئلة تشرح أزمة البرنامج النووي الإيراني.. ولهذا أصبحت المواجهة الأمريكية مع طهران وشيكة
مصيرها المحتوم.. فورين بوليسي: لا مفرَّ لأمريكا من بقائها في الشرق الأوسط
مدريد أصولها إسلامية.. الشعب الإسباني يعيد اكتشاف تاريخ عاصمته المنسيّ
الآن يمكنك مشاهدة آثار بلادك المسروقة على فيسبوك.. نهبت خلال الربيع العربي، والبيع يتم على الماسنجر
روسيا المستفيد الأكبر من فشل الاتفاق النووي مع إيران.. كيف يصبّ ذلك في مصلحة بوتين؟
واشنطن بوست: 3 دول عربية أسهمت في الإطاحة بالبشير.. التقوا قادة المجلس العسكري سراً
أمريكا ساعدت في بنائه، وعالم مسلم باع لهم التقنية.. كل ما تريد معرفته عن برنامج إيران النووي
00:00