تعليم

جني المال ليس عسيراً طالما لديك المنهج المناسب.. إليك أفضل الطرق لتربح أموالاً أكثر في 2019

عربي بوست
ترجمة
أفضل الطرق لتربح أموالاً أكثر في 2019

إذا كنت تفكر في ملء حسابك البنكي، فلا يوجد أفضل من الوقت الحاضر.

سواء كنت تدخر لأجل الأيام الصعبة، أو تخطط لعملية شراء ضخمة، أو تريد فقط أن تشعر بالأمان المالي، فلا غضاضة أبداً في أن تبحث عن مصادر دخل جديدة.

أنت الآن في المكان الصحيح، لأننا نمتلك قائمة مُحَدَّثة بطرق تُمَكنك من ربح أموال أكثر هذا العام بحسب موقع The Penny Hoarder الأمريكي.

كيف تربح أموالاً أكثر، الآن؟

نقدم إليك بعض أفضل نصائحنا لربح الأموال عبر الإنترنت. إليك 13 طريقة، هي الأكثر حظاً، لذلك، يمكنك تقسيم هذه الطرق على مدار السنة. يمكنك أن تجرب واحدة أو اثنتين في الشهر لترى كيف يسير الأمر بالنسبة لك.

أتمنى أن يساعدوك!

اربح أموالاً مقابل أداء مهام بسيطة

تدفع الكثير من المواقع الإلكترونية مقابل قراءة رسائل المعلنين، وعمل دراسات استقصائية عبر الإنترنت، أو حتى مشاهدة الفيديوهات.

لقد جربنا الكثير من هذه المواقع، والكثير منها مزيف. أحد المواقع القليلة التي قد نرشحها لك هو Swagbucks. إنه مفضل لدى القراء، ربما لأنه يمتلك طرقاً متنوعة لكسب المال في وقت فراغك.

تعتبر الاستطلاعات هي أكثر طريقة مربحة لجني المكافآت على الموقع، وهي استطلاعات للاعتراف بالعلامة التجارية، واستطلاعات جاذبية المنتج، واستطلاعات تأثير الإعلانات، وهكذا.

تستغرق الاستطلاعات عادة حوالي 20 دقيقة. قد تربح لكل واحد حوالي من 40 إلى 200 SBs (عملة الموقع. كل 100 SBs= 1 دولار أمريكي). ولأن كل SB يعادل 1 سنت أمريكي، فكل 500 SB سيمنحونك بطاقة هدايا بقيمة 5 دولارات من موقع Amazon أو 5 دولارات على حسابك عبر موقع PayPal.

وبالرغم من أنه يجب أن تكون مؤهلاً لعمل الاستطلاعات، فإن Swagbucks يحاول أن يرشح لك الاستطلاع المناسب، لذا، كل ما عليك هو إهدار القليل من الوقت للإجابة على الأسئلة المؤهِلة.                

بالإضافة إلى ذلك، فإنك تربح 5 دولارات مكافأة عند إنشائك لحساب، وتربح 2500 SB خلال أول 60 يوماً لك.  

حول مخزونك من الصور على هاتفك الذكي إلى نقود

هل أنت مصور ذكي؟ إن كان لديك هاتف ذكي وعين فوتوغرافية، فإن لديك فرصة لتربح بعض المال الإضافي دون أن تعمل مصوراً بدوام كامل.

نعم. ستحتاج أيضاً منظراً قابلاً للتسويق.

إليك موقع Foap الذي يسمح لك بتحويل صور هاتفك الخاصة بك إلى نقود.

هذه هي طريقة عمله: حمل التطبيق مجاناً وأنشئ حساباً. التقط صورة عالية الجودة ثم ارفعها على متجر Foap. سيشتري أحدهم حق استخدام صورتك مقابل 10 دولارات. تربح أنت 5 دولارات.

إن بيعت صورتك 20 مرة، وفي كل مرة تربح 5 دولارات، سينتهي بك الأمر محتفظاً بـ100 دولار في محفظتك. كل هذا مقابل 5 دقائق عمل.

هل يبدو هذا لك مستحيلاً؟ إنه ليس كذلك، ولكن توجد بعض الضوابط.

أولاً، يجب أن تُقبل صورتك من قبل فريق مطوري Foap. إن كانت صغيرة للغاية، أو محببة/مبلورة، أو مملة (غير تسويقية)، لن تنجح في الوصول إلى المتجر. وماذا بشأن صور Instagram الظريفة؟ لا يقبلون بها أيضاً.

تعرف على الطريقة كاملة من هنا.

ساعد أصحاب الأعمال الصغيرة

هل يناسبك أن تربح 60 دولاراً في الساعة؟ ماذا بشأن حرية العمل عن بعد بينما تساعد الآخرين على النجاح؟

هذه هي مميزات العمل مديراً للحسابات، كما يقول المحاسب العام المعتمد ومالك الأعمال، بِن روبنسون، الذي يُدرس للآخرين ليصبحوا محاسبين افتراضيين، من خلال دورته التدريبية عبر الإنترنت Bookkeeper Business Launch.

كما أنك لا تحتاج إلى شهادة محاسب قانوني معتمد لتنجح في هذا العمل. في الواقع، كل ما تحتاج إليه هو مهارات عادية لاستخدام الحاسوب، وشغف لمساعدة أصحاب الأعمال لمعالجة مشاكل العالم الحقيقي.

إنها فرصة عظيمة للأمهات اللاتي تردن العمل بدوام جزئي، ومواليد الألفية الجديدة الذين قد تخرجوا من الجامعة لتوهم، وأي شخص يريد الحصول على الأموال أثناء عمله من المنزل.

ابدأ حملة نظافة الربيع «أو في أي وقت من العام»!

دائماً تأتي عطلة نهاية الأسبوع تلك، التي يكون فيها الجو دافئاً، ويذوب الجليد، وتتحمس لحملة تنظيف عميقة. تتخلص من الزائد، وتنظم احتياجاتك، وتكنس الأتربة، وتنظف بعمق.

لكن، لماذا يحدث هذا مرة واحدة فقط في العام؟ يمكن أن يحدث هذا في أي وقت، خاصة إن كنت تريد أن تجني المزيد من الأموال من الأشياء التي لم تعد في حاجة إليها (انظر داخل خزانتك).

استخدم التطبيق المجاني OfferUp، لبيع حاجياتك التي لم تعد ترغب فيها، لجيرانك. انشر أي شيء، من الأثاث إلى الملابس والأدوات والسيارات، وانتظر من يأتي ليشتري.

دردش مع المشترين المهتمين، عبر التطبيق (تبادل أرقام الهواتف غير مطلوب)، حدد موعد، واستخدم OfferUp Community MeetUp (مكان لقاء مجتمع OfferUp) أو استخدم موقع SafeTradeSpots.com للعثور على مكان عام آمن للقاء المشتري وإتمام العملية.

ملحوظة احترافية: لا تقبل بالشيكات، أو الشيكات المصرفية، أو بطاقات الهدايا، طرقاً للدفع. اطلب النقود السائلة أو اطلب من المشتري أن يدفع عبر التطبيق (لا توجد رسوم عمولة).

ابدأ الآن حملة تنظيف الربيع، أو الصيف، أو الشتاء، وحمّل OfferUp، وادرج قطعتك الأولى. الأمر يستغرق حوالي دقيقتين!.

انشر مقاطع على منصة يوتيوب

هل تمتلك كاميرا أو هاتفاً ذكياً؟ رائع! إذاً لديك كل ما تحتاج لتبدأ في جني المال من موقع يوتيوب.

سجل مقطعاً مصوراً، وحمِّله، واضغط على زرين لتحويله إلى نقود، وابدأ في نشره بين كافة أصدقائك على فيسبوك. كرر الخطوات السابقة بشكل مستمر. وقد لا تجني في النهاية ملايين الدولارات؛ لكنك قد تطور دخلاً إضافياً جيداً.

قبل عدة سنوات نشر الكاتب ستيف جيلمان وزوجته عرضاً يقدمه ستيف من عشر حلقات عن حزم حقائب الظهر للسفر بأسلوب يجعلها شديدة الخفة. ومع امتلاكهما لكاميرا بالفعل، لم يكلفهما الأمر أي شيء. ولم تنتشر هذه المقاطع بشكل كبير؛ لكنهما بمرور السنوات استطاعا ربح أكثر من 1000 دولار.

كذلك لن يكلفك إنشاء حساب أو تحميل مقاطع على يوتيوب أي شيء. ولتحصل على عائد من ذلك، كل ما عليك فعله هو الانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب، وتنصيب تطبيق Google AdSense الذي يقوم تلقائياً بإضافة الإعلانات لمقاطعك، وبالتالي ستربح أنت كلما ضغط أحدهم عليه؛ بل وستربح في بعض الأحيان بمجرد عرضه وحسب.

ألق نظرة أيضاً على معايير قبول محتوى المقطع لتحصل على فكرة عن أنواع المقاطع المناسبة للمعلنين. وبشكل عام، تتمحور تلك المعايير حول مناسبة المحتوى للعائلة وكونه ملكاً لك.

وبالنسبة للمواضيع، اختر مواضيع لها علاقة بهوايتك أو شغفك.

ويعتمد قدر الأموال التي ستجنيها على ما إن كنت تعرف (أو ستتعلم) طرق تسويق مقاطعك، والمواضيع التي ستغطيها. ويعتمد أيضاً -للأمانة- على ما إذا حالفك الحظ وانتشرت مقاطعك؛ فجني الأرباح الكبيرة يحتاج لعدد ضخم من الزيارات.

بيع الحُلِي اليدوية أو السلع الحرفية عبر الإنترنت – الطريقة الذكية

يصنع مصممو الحُلِي كافة أنواع المنتجات الرائعة من الأقراط والسلاسل والأساور والخواتم. وسواء كنت تستخدم المعدن أو اللباد أو قطع سكرابل القديمة أو طيور الأوريغامي أو حتى قرون الغزال، فستجد سوقاً لما تصنع.

ما مقدار ما يمكن أن تربحه؟ يعتمد ذلك على ما تبيعه وأين تبيعه. فعلى سبيل المثال: إن تمكنت من عرض ما تبيعه في أسواق مثل Etsy، فسيتم خصم بعض الرسوم، من بينها 5% رسوم معاملة؛ إلا أن Etsy يزوره يومياً الملايين والملايين من المتسوقين؛ لذا فقد يستحق الأمر المخاطرة.

ومهما يكن ما ستفعله تذكر ألا تجعل أسعارك قليلة جداً، وتأكد من أنها تغطي تكاليف المواد والوقت والشحن والعرض وغيرها من التكاليف.

يمكنك بيع كافة أنواع المشغولات الأخرى؛ لكن يجب أن تتحلى بنظرة استراتيجية.

لقد بدأت لينا جوسيك-وولف نشاطها في بيع الأعمال الحرفية ببيع قوالب خاصة لتقطيع البسكويت مصنعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وقد لاحظت أن بعض البائعين واجهوا صعوبات في توسيع نشاطهم؛ لذلك بدأت في مشروع جديد يهدف إلى مساعدة الحرفيين على الازدهار في بيع المنتجات عبر الإنترنت. وإليك بعضاً من نصائحها.

– حدد جمهورك المستهدف. تعرَّف على شخصية مَن الذي سيكونون مهتمين بشراء منتجاتك.

– ابنِ علامتك التجارية: اجعل صفحتك على Etsy تبدو مميزة، وضع فيها شعاراً وصورة غلاف أصلية وخاصة بشركتك، فالألوان والتصميم من الأمور التي تصنع فرقاً كبيراً.

– صِور المنتج وأوصافه جوهريان: تشكل الصور الواضحة والزاهية التي تبين تفاصيل العناصر أهمية ضخمة بالنسبة للعميل.

اكتب كتاباً إلكترونياً

إن كنت خبيراً في أمر ما أو كنت ممن يمتلكون تجارب حياتية مثيرة للاهتمام، يمكنك كتابة كتاب. لكن لا حاجة بعد الآن لإرساله إلى دور النشر الكبرى في مدينة نيويورك.

يمكنك الآن نشر كتبك ذاتياً بشكل إلكتروني من خلال منصة كيندل للنشر المباشر من أمازون (Amazon Kindle Direct Publishing). ومرة أخرى نشير إلى الكاتب ستيف جيلمان -رجل موقع The Penny Hoarder ذو الألف مهنة- الذي كتب كتاباً في أسبوع واحد. ملحوظة: لا يتحتم أن تكون الكتب الإلكترونية مكونة من مئات الصفحات؛ فقد ألف جيلمان كُتباً لا تزيد عن 6000 كلمة فقط.

وبعد استخدام أمازون للنشر، بدأ جيلمان في جني ما يقارب 350 دولار شهرياً. والجزء الأفضل أنه استمر في جني الأرباح بعد شهور وسنوات من ذلك.

وتعتمد المبالغ التي تتقاضاها على عدد من العوامل، من بينها السعر، وعدد النسخ المباعة. ومن باب العلم بالشيء، تدفع أمازون للكتَّاب حتى 70% من عائدات الكتب الإلكترونية التي يتراوح سعرها بين 2.99 دولار و9.99 دولار.

اقرأ لي..

«عقد ملتقى وطني».. رئيس وزراء الحكومة الليبية يعلن عن مبادرة للخروج من الأزمة
الأناقة لا علاقة لها بالعمر.. جدٌّ ياباني عمره 84 عاماً يصبح من مشاهير إنستغرام بعد أن غيَّر حفيده مظهره بالكامل
خلافاتهم أضعفتهم.. اليمين الأوروبي المتطرف حقق بعض الانتصارات بالانتخابات، لكن ليس كما تتصورون
الإيرانيون لا يستطيعون شراء الحلوى في العراق بسبب ترامب
هدموا مساجدهم وحرقوا مصاحفهم ومنعوهم من الحج.. هكذا تم اضطهاد المسلمين منذ وجودهم في الصين قبل قرون طويلة
المجتمع الدولي في كفة ومكالمة ترامب في كفة أخرى.. لماذا تخلى العالم عن طرابلس؟
بينما كانت واشنطن مشغولة بحروب صغيرة.. أصبحت موسكو وبكين قوتين تهددان الوجود الأمريكي
الحكاية الكاملة للمعركة الدائرة حالياً بين حكومة الولايات المتحدة الأمريكية وشركة هواوي الصينية
رسائل ترامب المتضاربة.. الرئيس الأمريكي يضع الشرق الأوسط على «حافة السكين»
لماذا يمكن أن تعتمد مصر والإمارات على الجنرال حميدتي؟ تاريخه الذي بدأ من دارفور سيخبرك الكثير
لماذا يستفيد بعض أعضاء الكونغرس من استمرار حرب اليمن؟
«واشنطن بوست» تشرح الأسباب.. لماذا تبني السعودية ومن قبلها الإمارات أطول مبانٍ في العالم؟
كيف يعيش محمد بن سلمان حياته؟ «بيزنس إنسايدر» يكشف معلومات هامة عن ولي العهد السعودي
حُكم الـ3.5%.. دليل الحركات السلمية لإزاحة الأنظمة السياسية والوصول إلى السلطة
معاناة اقتصادية تنتظر الأمريكيين بعد تصعيد ترامب للحرب التجارية مع الصين.. وهذا حجم الضرر المتبادل
5 أسئلة تشرح أزمة البرنامج النووي الإيراني.. ولهذا أصبحت المواجهة الأمريكية مع طهران وشيكة
مصيرها المحتوم.. فورين بوليسي: لا مفرَّ لأمريكا من بقائها في الشرق الأوسط
مدريد أصولها إسلامية.. الشعب الإسباني يعيد اكتشاف تاريخ عاصمته المنسيّ
الآن يمكنك مشاهدة آثار بلادك المسروقة على فيسبوك.. نهبت خلال الربيع العربي، والبيع يتم على الماسنجر
روسيا المستفيد الأكبر من فشل الاتفاق النووي مع إيران.. كيف يصبّ ذلك في مصلحة بوتين؟
00:00