الثلاثاء, 19 مارس 2019

يوم المرأة العالمي يكلف الطاهي التركي نصرت الكثير بعد دعوته للطعام مجاناً

عربي بوست، إرم أرجان 

   

قالت وكالة Sputnik إن الطاهي التركي الشهير نصرت، أنفق 8.5 مليون ليرة تركية (1.5 مليون دولار)، في يوم المرأة العالمي 8 مارس/آذار 2019.

وقام نصرت بدعوة النساء لتناول الطعام مجاناً، وقدَّم قائمةً خاصةً مكونةً من 300 غرام لحم لكل امرأة، إضافة إلى طبق سلطة ومشروب غازي وحلوى.

واستضاف نصرت 14 ألفاً و500 امرأة في كافة فروع مطاعمه، وبدأ العرض من الساعة 12.00 صباحاً وانتهى في تمام الساعة 19.00 مساء.

وقال الطاهي الذي استعمل 10 أطنان من اللحم للحفلة: «استضفنا 14 ألفاً و500 امرأة في جميع أنحاء العالم، وكنت أتمنى أن أستضيف جميع نساء العالم، لكن في يوم من الأيام سنحقق ذلك. شكراً لحضوركم، لولاكم لما كان لنا وجود».

وكان الطاهي التركي الشهير نصرت، وجَّه دعوةً لجميع النساء بتناول الطعام مجاناً في كافة فروع مطاعمه بإسطنبول ودبي وأبوظبي والدوحة ونيويورك وميامي، بمناسبة يوم المرأة العالمي.

ويحيي المرأة في يومها قائلاً: «لو لم تكنَّ موجودات لم نكن لنوجد نحن، يوجد لكنَّ مكان، ولكن فوق رؤوسنا، ننتظر ضيفاتنا من جميع النساء ليوم غدٍ، وجميع فروعنا تنتظركن وتحت أمركن».

وأوضح نصرت، الشهير بحركة رشّ الملح، أنه سيقدِّم أطباقاً خاصة بمناسبة هذا اليوم.

وانتشرت صور وفيديوهات لعدد من النساء وهنَّ يقفن في طوابير أمام أحد أفرع مطعم نصرت في إسطنبول.

وكان الطاهي التركي أسَّس أول مطعم شهير له منذ عام 2010، وأصبح له الكثير من الفروع داخل تركيا وخارجها، حيث يوجد فرع للمطعم في دبي، وآخر في قطر، كما يوجد فرعان بأمريكا: واحد في ميامي، والآخر بنيويورك.

ووُلد نصرت عام 1983 بمدينة أرضروم التركية، ولم يُكمل تعليمَه بسبب الصعوبات المالية، فيما عمل طاهياً، لكنه نال شهرةً واسعةً بحركته الشهيرة في رشِّ الملح، خاصةً مع انتشارها على الشبكات الاجتماعية مطلع العام 2017.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
يوم المرأة العالمي يكلف الطاهي التركي نصرت الكثير بعد دعوته للطعام مجاناً