الثلاثاء, 19 مارس 2019

هل تحبين ارتداء القبعات وتخشين ألا تتناسب مع الحجاب؟ إليكِ طرق تنسيق القبعات مع الحجاب وفقاً لموضة 2019

عربي بوست

بعض الفتيات يُحببن ارتداء القبعات للتغيير في مظهرهن، أو استخدامها كقطعة إكسسوار لتزيين الزي الذي يرتدينه، فهل يتعارض ارتداء القبعات مع الحجاب، بحيث يكون المظهر العام سيئاً عند ارتداء الاثنين؟ الإجابة عن هذا السؤال هي: لا، وستستطيعين هنا التعرف على طرق تنسيق القبعات مع الحجاب، التي تتفق مع أحدث صيحات الموضة.

القبعات لها بصمة مُميزة وخاصة، وهي تستطيع إضافة الكثير إلى الزي البسيط، وفي الوقت نفسه ارتداؤها سهل وغير مكلّف، ويمكن ارتداؤها في الفصول المناخية المُختلفة، ويختلف شكلها وخاماتها وفقاً لكل فصل، فيمكن ارتداء القبعة الواسعة للحماية من شمس الصيف الحارقة، أو أثناء التنزه الصيفي، ويمكن أيضاً ارتداء القبعة المصنوعة من الصوف في الشتاء بهدف التدفئة.

قد يكون لكل نوع من القبعات هدف في حمايتك من الطقس خلال الصيف والشتاء، إلا أن الثابت فيهما، هو كونهما قطعة أنيقة من الإكسسوار، تتمكن من تغيير شكل ملابسك بالكامل إذا كُنتِ ترتدين ملابس بسيطة، كما أنه يُمكنها أن تُضفي بعض التوازن أو التباين اللوني على ملابسك، سواء أكنتِ تختارين القبعة من أجل تنسيق لونها مع لون إحدى قطع ملابسكِ، أو تختارينها من أجل إضفاء مظهر أنيق بجعل لونها يتباين مع لون قطعة أخرى من ملابسكِ.

مظهر عصري أنيق

يُفضل عند استخدام القبعة كقطعة إكسسوار الاكتفاء بها مع الأوشحة والشالات والاستغناء عن الإكسسوارات الأخرى، التي قد توضع حول الرقبة، فيُمكنكِ تحقيق مظهر عصري أنيق وجذاب من خلال التنسيق بين الملابس والقبعة والوشاح، وأحياناً الحصول على مُساعدة الشنطة والحذاء، بجعلهما يكونان بألوان معينة، لإضفاء التوازن بين الألوان التي ترتدينها.

تُثبت الأزياء الحديثة أن الثقافة المنتشرة بأن القبعات غير مناسبة للمحجبات ولا تليق بهن، غير صحيحة، بل ويثبت أيضاً أنه يمكن للمحجبة ارتداء جميع أنواع القبعات، مع لفات الطرح المختلفة بطرق أنيقة للغاية، فالقبّعات لا تُقلل فقط من تعرُّض وجهك لأشعة الشمس المباشرة، إنما هي أيضاً إحدى أبرز صيحات الموضة، التي تُستخدم خلال عروض الأزياء في كثير من الإطلالات كإكسسوار أساسي.

عند ارتداء القبعة مع الحجاب يجب أن تجمعي شعرك في تصفيفة مضغوطة قدر المُستطاع، حتى لا يعيق وضعك للقبعة على الحجاب، كما يمكن استخدام شعرك والدبابيس لتثبيت القبعة على رأسكِ، ومن أشكال القبعات التي يمكنكِ تنسيقها على حجابكِ:

1- القبعة البيضاء المُستديرة

يُمكنكِ تنسيق قبعة بيضاء مُستديرة صغيرة الحجم، مع شال أبيض تضعينه على رقبتكِ، ستُضفي القبعة والشال مظهراً أنيقاً وجذَّاباً على حجابك وملابسك.

2- قبعة الصيف الكلاسيكية

وهي قبعة واسعة يمكن ارتداؤها خلال الرحلات الصيفية على الشواطئ، هذه القبعة لاتّساعها تحميكِ من أشعة الشمس، وتمنعها من الوصول إلى وجهكِ، كما أنها تُضفي على ملابسك أناقة وجاذبية.

يُمكنكِ ارتداء قبعة الصيف الكلاسيكية على حجاب حيوي اللون، كاللون الأزرق مثلاً، مع وشاح وتنورة مُشابهين لبعضهما البعض.

3- قبعة البيريه الفرنسية مع الحجاب

قبعة البيريه هي قبعة مستديرة لينة ذات قمة مسطحة، اشتهرت بها الفتاة الفرنسية، تصنع عادة من الصوف المُحاك يدوياً أو القطن الكروشيه، أو ألياف الإكريليك، يمكن استخدام الألوان المُتباينة في القبعة والحجاب، لإضفاء الأناقة على مظهركِ، فيمكن ارتداء قبّعة بيريه أرجوانية مع حجاب بني وتنورة أرجوانية أيضاً.

4- القبعة الرمادية مع الحجاب الأسود

إذا كنتِ ستذهبين في نزهة مسائية مع صديقاتكِ، وتُفضلين ارتداء فستان بسيط، أو بنطال ذي لون ساطع أحمر أو برتقالي ومعطف مُلون أو منقوش، فيُمكنكِ في هذه الحالة أن تجعلي حجابك أسود اللون، وتوفقي معه قبعة رمادية.

5- القبعة المُربعة المارون

إذا كنتِ من اللواتي يخرجن إلى العمل أو الدراسة يومياً ويبحثن عن إكسسوارات بسيطة وأنيقة، فعليكِ بتجريب القبعة المُربعة الماروني، واللون الماروني هو اللون الأحمر المائل للبني الداكن، ويُمكنكِ مُقابلة القبعة بلون فاتح مثل تنورة رمادية أو حذاء فاتح اللون.

6- القبعة المُستديرة المارون

يمكنكِ تنسيق قبعة مُستديرة واسعة مارون مع ملابس بيضاء اللون، وحجاب كريمي، فيُمكنكِ الاستفادة من تباين الألوان لإضفاء المظهر الأنيق على ملابسكِ.

القبعة المُستديرة تتلاءم مع الحجاب؛ لأنها تغطي الرأس بأكمله، وتتناسب مع غالبية أنواع الوجوه وأشكالها، مما يُمكنها من جعل إطلالة مَن ترتديها جميلة وأنيقة.

7- القبعة المنقّطة مع البنطال الجينز

يُمكنكِ الحصول على إطلالة عصرية عملية وأنيقة، من خلال ارتداء البنطال الجينز الأزرق مع قبعة منقطة من الصوف محبوكة على الرأس، وفي هذه الإطلاله يُمكنكِ استخدام حذاء بني اللون، هذا المظهر مُناسب ليوم طويل من الدراسة في الجامعة، الذي يحتاج إلى مظهر عصري وعملي يُسهل الحركة.

8- قبعة البيسبول

وهي القبعة التي يتم ارتداؤها أثناء مُمارسة لعبة البيسبول الشهيرة، يمكن استخدام هذه القبعة كإكسسوار على ملابس رياضية، كأن ترتدي بنطالاً مُشرق اللون فضفاضاً، مع لون حجاب مُطابق للون قبعة البيسبول، لإضفاء مظهر رياضي وعملي.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
هل تحبين ارتداء القبعات وتخشين ألا تتناسب مع الحجاب؟ إليكِ طرق تنسيق القبعات مع الحجاب وفقاً لموضة 2019