الثلاثاء, 19 مارس 2019

بعد أزمته الأخيرة.. كاتب مصري يسخر من أبو تريكة دفاعاً عن صلاح

عربي بوست

تصاعدت أزمة المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي الأخيرة، داخل الرأي العام المصري، خاصة بعد أن تدخلت فيها آراء مختلفة خارج نطاق كرة القدم، حيث تدخَّل بها نجوم المجتمع المصري من رجال الصحافة والإعلام والفن، وأدلى إبراهيم عيسى، الكاتب الصحفي، بدفاعه عن صلاح في أزمته الأخيرة، مطالباً الجميع بالوقوف خلفه، لأنه يمثل فخراً لمصر، في حين سخر من محمد أبو تريكة، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، ليلقى هجوماً ودعماً من متابعيه والجمهور المصري بشكل عام.

وأشاد عيسى بصلاح، واصفاً إياه بأنه أعظم لاعب مصري في التاريخ، بكل المعايير والألقاب والإنجازات، حيث نشر على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تغريدة قال فيها: «محمد صلاح 26 عاماً، وفي مثل هذه السن كان أبو تريكة لا يزال لاعباً في الترسانة».

ولاقت تلك التغريدة هجوماً كبيراً على الإعلامي المعروف بأنه يشجع الزمالك، الغريم التقليدي للأهلي، من مشجعي الفريق الأحمر، حيث اعتبرها سخرية واضحة من نجم كبير، تسبب في إسعاد المصريين بأكملهم مع منتخب الفراعنة في بطولات كأس الأمم الإفريقية، كما قدَّم مستويات ممتعة طوال تاريخه الكروي، ولا يجوز المقارنة أو السخرية منه أمام صلاح في هذا الموقف، خاصة أن صلاح قال في أكثر من مناسبة إنه مَثله الأعلى ونجم مصر وإفريقيا.

وتعرض صلاح، خلال اليومين الماضيين، لانتقادات واسعة من قِبل النقاد والصحفيين في مصر وبعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تصريحات صحفية أدلى بها عن المكانة المصرية والعربية والإفريقية التي وصل إليها، وهو ما دفع البعض إلى اتهامه بالغرور.

وجاء ردُّ صلاح قاسياً على تلك الانتقادات، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حيث قال: «مندهش جداً من بعض الناس اللي واقفة ومستنية أي خطأ أو كلام علشان يفسروه بالطريقة اللي تيجي على مزاجهم.. من الواضح إن دا بقى الطبيعي وتصيُّد واضح على كلام وأخطاء غير مقصودة».

في حين دعمه أحمد حسام «ميدو»، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق والمدير الفني لفريق الوحدة السعودي، حيث كتب على حسابه بموقع «تويتر»: «أرجوكم لا تتصيدوا الأخطاء لمحمد صلاح، ليس عيباً أن يرى الرجل نفسه أفضل لاعب مصري وعربي وإفريقي، على مر التاريخ، بل ربما تكون هذه النقطة هي مصدر قوته».

ووجد إبراهيم عيسى نفسه وحيداً بعد تغريدته تلك، في مواجهة الجميع الذين انتقدوه بشدة، بيد أن هناك بعض الجماهير التي أيدته في حديثه هذا، ليثير حالة جديدة من الجدل حول هذا الموضوع.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
بعد أزمته الأخيرة.. كاتب مصري يسخر من أبو تريكة دفاعاً عن صلاح