الثلاثاء, 19 مارس 2019

قبل إجراء قرعة الأبطال.. شبح رونالدو يُرعب الفرق السبعة في مدينة نيون

عربي بوست

بعد التألق الكبير الذي قدَّمه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، مساء الثلاثاء 12 مارس/آذار 2019، أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، وقيادته لفريقه بإحرازه هاتريك، إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بتحقيق ريمونتادا عظيمة على حساب الروخي بلانكوس، الذي فاز بثنائية دون رد في مباراة الذهاب، بدا الخوف على جميع الأندية المتأهلة لربع نهائي المسابقة من مواجهة يوفنتوس ورونالدو، قبل إجراء القرعة الخاصة بهذا الدور غداً الجمعة، في مقر الاتحاد الأوروبي بمدينة نيون السويسرية.

وعبَّر برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي عن أمنيته في تجنّب مواجهة فريقه لرونالدو في هذا الدور قائلاً: «ما فعله رونالدو خلال السنوات الـ15 الأخيرة يجعله ضمن أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، لذلك لا مجال للمقارنة بيننا، لأكون صريحاً لا أريد مواجهة يوفنتوس في دوري الأبطال، فهو يمتلك رونالدو، وأنا أعرفه جيداً، وأعرف ما يستطيع فعله، وقد أكد ذلك أمام أتلتيكو مدريد».

وأضاف: «عندما تلعب في بطولة مثل دوري الأبطال يكون بمقدورك منافسة فرق من هذا النوع، ولاعبين بحجم رونالدو، نحن نلعب في أفضل بطولة، سنرى ما ستُسفر عنه القرعة، لكن اللعب أمام رونالدو سيكون أمراً معقداً بالنسبة لنا».

فيما قال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة، عن رونالدو بعد تأهل فريقه  للدور ربع النهائي بتجاوز أولمبيك ليون: «في البداية كريستيانو ولاعبو يوفنتوس كانوا رائعين، كانت مفاجأة كبيرة، توقعت أن أتلتيكو مدريد عمل المهم، لكن يوفنتوس تجاوزهم، ورونالدو قدَّم ليلة سحرية».

وأضاف متحدثاً عن باقي المنافسين في دوري الأبطال قبل القرعة: «كل الفرق مواجهتها معقدة، مانشستر سيتي مثلاً، وأياكس الذي قدَّم فريقاً جيداً برفقة مجموعة من الشباب لا يخافون من أي شيء، وليفربول أيضاً يملك قوة كبيرة».

بينما كان الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، قد عبّر  بعد قرعة الدور ثمن النهائي للبطولة القارية، عن خوف كان لديه من أن تُوقِعه القرعة في مواجهة فريقين هما يوفنتوس الإيطالي وبروسيا دورتموند الألماني، الذي ودّع البطولة على يد توتنهام الإنجليزي.

وإن كان كلوب يخشى من يوفنتوس آنذاك، فمن الطبيعي أن يخشاه أكثر الآن، بعد الأداء المذهل الذي قدَّمه الفريق أمام أتلتيكو مدريد، بقيادة النجم كريستيانو رونالدو.

ليكون الأمر السائد قبل إجراء القرعة هو رعبُ أكبرِ وأقوى 3 أندية من مواجهة الدون، وبالتالي باقي السبعة، الفرق الأقل خطورة وحظوظاً من برشلونة والسيتي وليفربول، مثل بورتو وأياكس وتوتنهام ومانشستر يونايتد.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
قبل إجراء قرعة الأبطال.. شبح رونالدو يُرعب الفرق السبعة في مدينة نيون