الثلاثاء, 19 مارس 2019

لعبة رقمية قبل قرعة ربع نهائي دوري الأبطال.. تثير مخاوف الإنجليز من الاحتمال الصعب

عربي بوست

تنتظر جماهير الفرق الثمانية الكبرى (big 8)، المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بلهفةٍ إجراءَ القرعة في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بسويسرا.

في نفس الوقت تعيش الجماهير الإنجليزية حالةً من المشاعر المتباينة، بين الفرحة بتأهل 4 فرق من البريمييرليغ إلى ربع نهائي البطولة الأوروبية الأهم، لأول مرة منذ موسم 2008/ 2009، وبين التخوف من احتمال أن توقع القرعة الفرق الأربعة في مواجهة بعضها البعض في دور الثمانية.

هذه الحالة سوف تقضي على نصف فرص الإنجليز في بلوغ النهائي والفوز باللقب الغائب منذ أن فاز به تشيلسي موسم 2011/ 2012، على حساب بايرن ميونيخ الألماني، بركلات الترجيح.

وفقاً لنظرية الاحتمالات فإن إمكانية حدوث مواجهتين إنجليزيتين في دور الثمانية لا تتعدى 9 احتمالات فقط، بمعدل 8.6% فقط، بحسب ما ذكر موقع (101greatgoals)، وذلك من بين 105 احتمالات تتضمن كل فرضيات المواجهات بين الفرق الثمانية في هذا الدور.

لكن في المقابل فإن إمكانية حدوث مواجهة إنجليزية صرفة في ربع النهائي هي الأكثر احتمالاً، بوجود 72 فرصة (بمعدل 66.6%) لوقوع هذه المواجهة، على غرار ما حدث في الموسم الماضي بلقاء ليفربول مع مانشستر سيتي في نفس الدور، وهي المواجهة التي حسمها الريدز بالفوز ذهاباً وإياباً.

كذلك يتبقى أمل ضعيف لدى الجماهير الإنجليزية في مشاهدة فرقها الأربعة تواجه المنافسين الآخرين، وهي برشلونة ويوفنتوس وأياكس أمستردام وبورتو، على أمل الفوز وجعل نصف النهائي إنجليزياً خالصاً، حيث ذكر الموقع نقلاً عن سيمون جليف، المحلل الرياضي المعروف، أن هناك 24 احتمالاً، بمعدل 22.9% بأن تتجنَّب فرق البريميرليغ مواجهة بعضها البعض في ربع النهائي.

وتقام القرعة في العاشرة (بتوقيت غرينتش) من صباح الجمعة 15 مارس/آذار، بمقر اليويفا بمدينة نيون السويسرية، بحضور ممثلي الأندية الثمانية المتأهلة لربع النهائي.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
لعبة رقمية قبل قرعة ربع نهائي دوري الأبطال.. تثير مخاوف الإنجليز من الاحتمال الصعب