أخبار الرياضة

تركيا وجهته المقبلة.. نجم الجزائر يستعد لمغادرة عملاق البرتغال الصيف المقبل

عربي بوست

اقترب الدولي الجزائري ياسين براهيمي، نجم نادي بورتو البرتغالي، من الانتقال لتجربة جديدة في مسيرته الكروية، بداية من الموسم المقبل، حيث بات على أعتاب الانتقال لنادي فنربخشة التركي، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وكشفت صحيفة «fanatik» التركية، أن فنربخشة توصَّل لاتفاق مبدئي مع النجم الجزائري براهيمي، من أجل الانتقال إليه في الميركاتو الصيفي المقبل.

ويبحث فنربخشة عن تقوية صفوفه بلاعبين جدد في خط الهجوم، وذلك تحسباً لمنافسات الموسم القادم.

وأضافت الصحيفة أن براهيمي قام بالتعاقد سراً مع نادٍ جديد، ولكن لم يتم الكشف عن اسمه قبل اليوم، ورفض جناح الجزائر في وقت سابق تجديد عقده مع بورتو البرتغالي، وهو ما سيجعله حراً في اختيار وجهته الجديدة.

وجاءت هذه الخطوة لتجعله يتعرَّض لانتقادات لاذعة من قبل جماهير «الدراجاو»، التي اتَّهمته بالجحود ونكران الجميل تجاه فريقها الذي قدمه نجماً في أفضل صورة، وفقاً للصحيفة.

3 أندية تتصارع على الجزائري ياسين براهيمي
ياسين براهيمي

ومنذ تعاقده مع بورتو في سنة 2014، شارك براهيمي في 209 مباريات في مختلف المسابقات، أسهم خلالها في 95 هدفاً، ما بين صناعة وتسجيل.

فيما كانت تحوم الشكوك حول انتقاله إلى نادي ولفرهامبتون الإنجليزي، الذي دخل السباق بقوة للتعاقد معه في الفترة الأخيرة، حيث جاء الأمر بطلب من المدرب نونو سانتو، الذي أراد الدولي الجزائري في فريقه بالموسم القادم.

كما دخل نادي إيفرتون هو الآخر في منافسة مع الولفز، للتعاقد مع براهيمي، حيث فتح معه خط مفاوضات في الفترة الأخيرة، نظراً لانتهاء عقده بنهاية الموسم الحالي، مما يجعله صفقة مجانية لتدعيم صفوف أي فريق.

ولكن يبدو أن براهيمي حسم مستقبله بشكل نهائي، عندما اختار الدوري التركي، وفنربخشه لتمثيل قميصه خلال الموسم المقبل، بعد رحلة طويلة وموفقة مع بورتو، «التنين» كما يلقب في البرتغال، وستكون بطولة أمم إفريقيا القادمة بمصر في شهر يونيو/حزيران المقبل، محطة مهمة لبراهيمي، لعرض قدراته وإمكاناته بشكل أفضل، لجلب أفضل عرض مالي له، والمساومة بين العروض لتحقيق أكبر استفادة، خاصة أنه سيرحل من دون أي مقابل من قبل فريقه البرتغالي الحالي.

ويواجه بورتو مساء غد الأربعاء فريق ليفربول، في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، التي خسر الفريق لقاء الذهاب بها في أنفيلد بهدفين دون رد.

اقرأ لي..

لعنة تشوبادي الشهرية تقتل النساء في نيبال
امرأة هاربة، روس لاجئون، وهندي مكروه من الذين سكنوا منزل الأمير هاري وميغان الجديد من قبلهم؟
ترامب عاقب إيران اقتصادياً لكي تأتي خاضعة لكن حدث العكس! لماذا فشلت الضغوط الأمريكية على طهران؟
قد يُنبئ بوجود حياة سابقة وأكثر.. ماذا يعني اكتشاف غاز الميثان على المريخ؟
كولومبوس اكتشف أمريكا بالخطأ.. ماذا تعلم عن الهنود الحمر الذين كانوا يلقون الذهب والزمرد في النار لأجل الآلهة؟
9 سنوات على أول آيباد.. والآن بعد الكثير من الإصدارات هل تطوّر حقاً؟
قصة المشوار الشاق الذي يحول ولي العهد المغربي إلى ملك
«أرغب في اللجوء، وزوجي لا يعرف بذلك».. جملة قد تكلف المرأة السعودية حياتها!
يقال إنه يوم هبوط آدم على الأرض.. ماذا تعرف عن «نوروز» عيد الأكراد المقدس ورمزيّة إشعال النيران؟
اليمين المتطرف تحت المنظار.. خريطة توضح ارتفاع مؤشر الخطر في بريطانيا
ميناء الدقم.. طموح عمان لمنافسة الإمارات في صناعة السفن والسيطرة على مضيق هرمز
00:00