أخبار الرياضة

لا يكل ولا يمل.. ميسي يحتفل برقمه القياسي مع برشلونة بهدفين في يونايتد

عربي بوست

احتفل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، برقمه القياسي في تخطِّي زميله السابق في الفريق أندريس إنييستا، في عدد مشاركاته بدوري أبطال أوروبا مع الفريق الكتالوني، بإحرازه هدفين في مرمى مانشستر يونايتد بأول 20 دقيقة من المباراة، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وافتتح النجم الأرجنتيني التسجيل في الدقيقة الـ16 عندما صوَّب قذيفة على يمين الحارس الإسباني دافيد دي خيا، قبل أن يضيف الهدف الثاني في مرمى المان يو بالدقيقة 19، عندما سدَّد كرة سهلة بيمينه لم يستطع دي خيا التعامل معها بالشكل المناسب، ليرتكب خطأ فادحاً يمنح به البرغوث هدفه الثاني، لينهي بنسبة كبيرة على المباراة وآمال الفريق الإنجليزي بها.

وبمشاركة ميسي أمام يونايتد اليوم في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب الكامب نو، أصبح عدد مشاركات البولغا مع برشلونة في البطولة الأوروبية 133 مباراة، متخطياً الرسام إنييستا زميله السابق في الفريق الكتالوني الذي يمتلك 132 مباراة.

ويتصدَّر تشافي هيرنانديز قائد الفريق السابق ولاعب السد القطري الحالي، قائمة الأكثر مشاركة رفقة برشلونة برصيد 157 مباراة، يأتي خلفه ميسي بـ133 مباراة، ثم إنييستا 132 مباراة، فيما يحتل كارليس بويول المركز الرابع برصيد 120 مباراة.

كما نجح ميسي في التسجيل للمرة الأولى في ربع نهائي الأبطال لأول مرة منذ عام 2013، منذ هدفه في مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي، وفقاً لشبكة opta للإحصائيات.

وكان لقاء الذهاب بين الفريقين في ملعب أولد ترافورد قد انتهى بفوز البارسا، بهدف دون رد، مما يعطي له أفضلية أيضاً في لقاء العودة بالكامب نو، الذي يشهد تقدمه بهدفين دون رد مع نهاية الشوط الأول من المباراة، ليصعد بهذه النتيجة لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وينتظر الفائز من ليفربول وبورتو البرتغالي، اللذين يلتقيان مساء غد الأربعاء في البرتغال بمباراة الإياب.

اقرأ لي..

لعنة تشوبادي الشهرية تقتل النساء في نيبال
امرأة هاربة، روس لاجئون، وهندي مكروه من الذين سكنوا منزل الأمير هاري وميغان الجديد من قبلهم؟
ترامب عاقب إيران اقتصادياً لكي تأتي خاضعة لكن حدث العكس! لماذا فشلت الضغوط الأمريكية على طهران؟
قد يُنبئ بوجود حياة سابقة وأكثر.. ماذا يعني اكتشاف غاز الميثان على المريخ؟
كولومبوس اكتشف أمريكا بالخطأ.. ماذا تعلم عن الهنود الحمر الذين كانوا يلقون الذهب والزمرد في النار لأجل الآلهة؟
9 سنوات على أول آيباد.. والآن بعد الكثير من الإصدارات هل تطوّر حقاً؟
قصة المشوار الشاق الذي يحول ولي العهد المغربي إلى ملك
«أرغب في اللجوء، وزوجي لا يعرف بذلك».. جملة قد تكلف المرأة السعودية حياتها!
يقال إنه يوم هبوط آدم على الأرض.. ماذا تعرف عن «نوروز» عيد الأكراد المقدس ورمزيّة إشعال النيران؟
اليمين المتطرف تحت المنظار.. خريطة توضح ارتفاع مؤشر الخطر في بريطانيا
ميناء الدقم.. طموح عمان لمنافسة الإمارات في صناعة السفن والسيطرة على مضيق هرمز
00:00