أخبار الرياضة

لن يرحل.. أليغري يوضح سبب إخفاق رونالدو في قيادة يوفنتوس لعبور أياكس

عربي بوست
رونالدو

رد ماسيمليانو أليغري، المدير الفني ليوفنتوس الإيطالي، على الانتقادات التي وجهها بعض المحللين وجماهير السيدة العجوز للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ووصفهم أداء أفضل لاعب في العالم 5 مرات أمام أياكس الهولندي بالمخيب.

وقال أليغري إن الجميع كان ينتظر من رونالدو أن يبدع ويقود الفريق لعبور عقبة أياكس ومن ثم بلوغ نصف النهائي، كان هذا هو الهدف الذي تعاقدنا معه لأجله، لكن السؤال هل فشل رونالدو في مهمته؟

وأجاب قائلاً إن النجم البرتغالي قاد الفريق لعبور أكثر من عقبة في مشوار البطولة، وأبرزها بالطبع ما فعله ضد أتلتيكو مدريد في ثمن النهائي وتسجيل هاتريك عوّض به الفريق الإيطالي هزيمته في الذهاب بهدفين نظيفين، «لكن البعض يتوقع أن يفعل رونالدو كل شيء في كل مباراة، وهذا مستحيل، في مباريات الأدوار المتقدمة من دوري الأبطال يحتاج الفريق لأن يكون جميع لاعبيه في أحسن أحوالهم، وهذا لم يكن حال يوفنتوس في مباراة أياكس».

وتحدث أليغري عن لاعبيه في تصريحات نقلتها صحيفة The Mirror البريطانية، فقال إن الفريق دخل المباراة بشكل جيد رغم الغيابات العديدة التي عانى منها، لكنهم افتقدوا التنظيم، وظهر عليهم الإجهاد البدني في الشوط الثاني، «لدينا لاعبون جيدون، لكنهم صغار ويحتاجون لخبرة اللعب في البطولات الكبيرة مثل دوري الأبطال».

لكن أليغري غمز إلى مسؤولية قلبَي دفاع السيدة العجوز في مباراة أياكس المخضرم بونوتشي، والشاب روجاني، عن الهزيمة فقال إنهما لعبا بشكل جيد لمدة 50 دقيقة تقريباً، لكن مستوى الفريق انخفض كلياً في الوقت المتبقي، وهذا ما أدى للخسارة.

ونفى أليغري ما تردد عن رحيله عن الفريق بعد استمرار إخفاقه في قيادة السيدة العجوز للقب الأوروبي، وقال: «أنا مستمر، أبلغت رئيس النادي بأنني مستمر معهم، وخلال أيام سوف نجلس معاً لنناقش المستقبل وكيفية تدعيم الفريق ليكون قادراً على تحقيق الحلم والفوز بدوري الأبطال».

وأقر المدرب بأن أياكس استحق التأهل لنصف النهائي، «أياكس استحق تماماً التأهل بعد الأداء الكبير في الشوط الثاني. ضغطنا بشكل جيد في الشوط الأول، والخطوط كانت أكثر تقارباً. أما في الشوط الثاني، فكانت هناك بعض الصعوبات. كرة القدم لعبة قاسية، استقبلنا هدفاً مباغتاً، وبدأنا نفقد السيطرة على الأمور».

وتابع: «أياكس وصل لنصف النهائي. هذا الفريق تأهل لنهائي الدوري الأوروبي منذ عامين. إذا كان هذا الفريق ضعيفاً، فلن يتأهل لربع النهائي ثم لنصف النهائي، ولن يقدم الأداء الذي أظهره أمام ريال مدريد في ثمن النهائي».

وأضاف: «التفاصيل الصغيرة تحسم هذه المباريات، ولسوء الحظ كانت هناك إصابات كثيرة في الفريق. من الطبيعي أن تدفع الثمن عندما تلعب مباراتين في خلال أسبوع، ولكني لا ألوم أحداً من اللاعبين».

اقرأ لي..

لعنة تشوبادي الشهرية تقتل النساء في نيبال
امرأة هاربة، روس لاجئون، وهندي مكروه من الذين سكنوا منزل الأمير هاري وميغان الجديد من قبلهم؟
ترامب عاقب إيران اقتصادياً لكي تأتي خاضعة لكن حدث العكس! لماذا فشلت الضغوط الأمريكية على طهران؟
قد يُنبئ بوجود حياة سابقة وأكثر.. ماذا يعني اكتشاف غاز الميثان على المريخ؟
كولومبوس اكتشف أمريكا بالخطأ.. ماذا تعلم عن الهنود الحمر الذين كانوا يلقون الذهب والزمرد في النار لأجل الآلهة؟
9 سنوات على أول آيباد.. والآن بعد الكثير من الإصدارات هل تطوّر حقاً؟
قصة المشوار الشاق الذي يحول ولي العهد المغربي إلى ملك
«أرغب في اللجوء، وزوجي لا يعرف بذلك».. جملة قد تكلف المرأة السعودية حياتها!
يقال إنه يوم هبوط آدم على الأرض.. ماذا تعرف عن «نوروز» عيد الأكراد المقدس ورمزيّة إشعال النيران؟
اليمين المتطرف تحت المنظار.. خريطة توضح ارتفاع مؤشر الخطر في بريطانيا
ميناء الدقم.. طموح عمان لمنافسة الإمارات في صناعة السفن والسيطرة على مضيق هرمز
00:00