أخبار الرياضة

5 لقطات مثيرة من مغامرة أياكس في إسقاط الكبار بدوري الأبطال أمام يوفنتوس

عربي بوست

نجح أياكس الهولندي في مواصلة مغامرته المثيرة في إسقاط كبار القوم بالقارة العجوز، بعدما أقصى يوفنتوس من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وكان قد أخرج ريال مدريد، حامل اللقب آخر 3 نسخ في الدور ثمن النهائي، ليحقق العديد من الأرقام والإنجازات المميزة في أمجد الكؤوس الأوروبية تشامبيونز ليغ.

ولذلك نستعرض لكم خلال السطور القادمة أبرز 5 لقطات مثيرة شهدتها مباراة خروج يوفنتوس من قلب ملعبه ووسط جماهيره، على يد الفريق الهولندي الشاب الرائع، في ليلة ساحرة من ليالي دوري الأبطال:

ليلة ساحرة لنجوم أياكس في ملعب يوفنتوس

معادلة رقم قديم

ذكرت شبكة «opta» للإحصائيات، أن أياكس بهدفه في يوفنتوس سجل 31 هدفاً في المنافسات الأوروبية بموسم (2018 /2019)، ليعادل رقمه القياسي الشخصي في موسم أوروبي واحد (31 هدفاً في موسم 1979/ 1980).

رأس رونالدو تعلو الجميع

استطاع البرتغالي كريستيانو رونالدو تسجيل هدف التقدم لليوفي في منتصف الشوط الأول من ضربة رأسية، مثلما فعل في مباراة الذهاب التي انتهت بنتيجة 1-1، وبحسب ما ذكرته شبكة «squawka» للإحصائيات، فإن رونالدو أحرز 4 أهداف من ضربات رأسية هذا الموسم في دوري الأبطال.

وأشارت الشبكة إلى رونالدو تفوّق على كافة الأندية المشاركة في البطولة هذا الموسم، حيث لا يوجد أي فريق سجل أهدافاً من ضربات رأسية أكثر من الدولي البرتغالي، كما أفادت أن الدون نجح في مواصلة هز شباك المنافسين في آخر 7 مباريات خاضها بالدور ربع النهائي، بوصوله إلى هدفه الـ13.

دي ليخت ورقم غائب من 20 عاماً

كشفت شبكة «opta» للإحصائيات أن ماتياس دي ليخت حل ثانياً في قائمة الهولنديين الأصغر سناً من حيث التسجيل في دوري الأبطال، بعدما هزَّ شباك يوفنتوس مساء الثلاثاء، بعمر 19عاماً و246 يوماً.

وسبق دي ليخت لاعب آخر في أياكس هو نورالدين ووتر، الذي هزَّ شباك باناثينايكوس اليوناني عام 1996 بعمر 19 عاماً و237 يوماً.

أياكس يعقد رونالدو

بات أياكس هو أول فريق ينجح في إقصاء كريستيانو رونالدو هداف يوفنتوس، من الدور ربع النهائي للبطولة القارية، وتمكن «الدون» من عبور الدور ربع النهائي في المواسم العشرة الماضية منذ موسم (2006-2007)، قبل أن ينجح أياكس في منع رونالدو من المشاركة بالدور المقبل.

يوفنتوس في مهبّ الريح

لم يسبق ليوفنتوس أن أُقصي من فريق، من خارج الدوريات الخمسة الكبرى منذ موسم (1981-1982)، عندما خرج أمام أندرلخت البلجيكي، كما تمكن أياكس من العبور لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم (1996-1997).

اقرأ لي..

لعنة تشوبادي الشهرية تقتل النساء في نيبال
امرأة هاربة، روس لاجئون، وهندي مكروه من الذين سكنوا منزل الأمير هاري وميغان الجديد من قبلهم؟
ترامب عاقب إيران اقتصادياً لكي تأتي خاضعة لكن حدث العكس! لماذا فشلت الضغوط الأمريكية على طهران؟
قد يُنبئ بوجود حياة سابقة وأكثر.. ماذا يعني اكتشاف غاز الميثان على المريخ؟
كولومبوس اكتشف أمريكا بالخطأ.. ماذا تعلم عن الهنود الحمر الذين كانوا يلقون الذهب والزمرد في النار لأجل الآلهة؟
9 سنوات على أول آيباد.. والآن بعد الكثير من الإصدارات هل تطوّر حقاً؟
قصة المشوار الشاق الذي يحول ولي العهد المغربي إلى ملك
«أرغب في اللجوء، وزوجي لا يعرف بذلك».. جملة قد تكلف المرأة السعودية حياتها!
يقال إنه يوم هبوط آدم على الأرض.. ماذا تعرف عن «نوروز» عيد الأكراد المقدس ورمزيّة إشعال النيران؟
اليمين المتطرف تحت المنظار.. خريطة توضح ارتفاع مؤشر الخطر في بريطانيا
ميناء الدقم.. طموح عمان لمنافسة الإمارات في صناعة السفن والسيطرة على مضيق هرمز
00:00