أخبار الرياضة

يوفيتش ليس الأول.. عشرة لاعبين رفضوا الانضمام لبرشلونة من أجل ريال مدريد

عربي بوست

انضمام الدولي الصربي لوكا يوفيتش مهاجم اينتراخت فرانكفورت السابق الى ريال مدريد أمس في صفقة من العيار الثقيل للنادي الملكي الاسباني، كان بمثابة ضربة قوية للأندية الاوروبية التي كانت تنافس الميرينغي على ضم اللاعب، وأشهرها بالطبع برشلونة الذي أفادت تقارير بانه مهتم بالمهاجم منذ عدة شهور.

وبعد الإعلان الرسمي عن اتمام صفقة انضمام اللاعب ينضم يوفيتش لقائمة تضم 10 لاعبين رفضوا عروضا من برشلونة وفضلوا ارتداء قميص الريال، بحسب ما ذكرت صحيفة Marca الاسبانية في تقرير مطول.

1-  الفريدو دي ستيفانو

أشهر وأول هؤلاء اللاعبين العشرة هو الاسطورة الارجنتينية الفريدو دي ستيفانو الذي تعاقد مع برشلونة، لكنه كان قد وقع قبلها للريال، مما استدعى تدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي قضى وقتها بأن يلعب المهاجم موسما مع كل نادي وهو القرار الذي رفضه مسؤولو البارسا، ليستقر ديستفانو في ريال مدريد ويقود الفريق للحصول على أول 5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا بين عامي 1956 و1960.

2-   هوغو سانشيز

كان المهاجم المكسيكي أحد أبرز اللاعبين في الدوري الاسباني في ثمانينات القرن الماضي سواء حينما كان ضمن صفوف اتلتيكو مدريد، أو بعد انتقاله للجار اللدود في العاصمة الاسبانية، وبعد عدة مواسم في الريال، تفاوض برشلون  مع اللاعب واقتربا من توقيع العقد قبل أن تنهار المفاوضات في المراحل الاخيرة ويجدد سانشيز عقده مع ريال مدريد ليواصل معه رحلة التألق.

3-  كريستيان كاريمبو

الدولي الفرنسي السابق رفض عرض برشلونة رغم أن قيمته المالية كانت أعلى من أجل ارتداء قميص الفريق الملكي عام 1997، وفاز مع ريال مدريد بلقبين في دوري ابطال اوروبا خلال 3 مواسم قضاها في سانتياغو برنابيو.

4-  كريم بنزيمة

فور تولي بيب غوارديولا تدريب برشلونة في 2008، اقنع ادارة النادي بالتعاقد مع المهاجم المنحدر من اصول جزائرية ليكون بديلا للكاميروني صامويل إيتو الذي لم يكن يحظى بعلاقة جيدة مع المدرب، وبالفعل سافر المدير الرياضي للبارسا تكسيكي بيغرستين الى مدينة ليون حيث كان بنزيمة يلعب للفريق المحلي هناك وجلس مع اللاعب محاولا إقناعه بالتوقيع للبلوغرانا، لكن اللاعب رفض وانتظر حتى الموسم التالي للتوقيع مع ريال مدريد.

5-  ديفيد بيكهام

كان من بين الوعود التي أطلقها خوان لابورتا حين ترشح لرئاسة برشلونة التعاقد مع الدولي الإنجليزي، وبالفعل تفاوض مع مانشستر يونايتد الذي وافق على انتقال اللاعب، لكن بيكهام تمسك باللعب لريال مدريد، وتعاقد برشلونة مع البرازيلي رونالدينيو.

6-  ماركو اسونسيو

بعد أن اتفق برشلونة مع ريال مايوركا الذي كان يلعب له اسونسيو على انتقال اللاعب لقلعة كامب نو، تعثرت المفاوضات لسبب غريب هو عدم رغبة البارسا في دفع مقابل انتقاله وهو 4.5 مليون يورو دفعة واحدة، ليدخل الريال على خط المفاوضات وينجح في خطف اللاعب.

7-  داني سيبايوس

خلاف غريب تسبب في تحويل دفة لاعب الوسط من كامب نو الى سانتياغو برنابيو، حيث كان برشلونة يرغب في اعارة سيبايوس الى ناديه الاصلي ريال بيتيس لموسم واحد قبل أن ينضم لصفوف البلوغرانا، وهو ما رفضه اللاعب أبلغ ادارة ناديه برغبته في الانتقال الى ريال مدريد الذي كان قد قدم له عرضا للانتقال الفوري لصفوفه.

8-  دانيلو

في عام 2015 قدم برشلونة عرضا لنادي بورتو البرتغالي لضم الظهير الأيمن البرازيلي، لكن عقوبة حظر التعاقدات التي فرضها اليويفا على النادي الكتالوني سهلت مهمة ريال مدريد في التعاقد مع اللاعب.

9-  ثيو هيرنانديز

خلال مفاوضات ريال مدريد مع جاره أتلتيكو لضم الظهير الايسر الى صفوفه، تدخل نادي برشلونة ليعرض على اللاعب راتبا سنويا يقدر ب8 ملايين يورو، ومع ذلك فضل هيرنانديز الانتقال الى سانتياغو برنابيو براتب أقل.

10-                    مارتن أوديغارد

رغم أن الدولي النرويجي سافر بالفعل الى برشلونة وحضر تدريبات الفريق عام 2014 مع والده وزار منشآت النادي الكتالوني، إلا أن المفاوضات تعثرت في المراحل الاخيرة لينتقل اوديغارد الى ريال مدريد.


اقرأ لي..

«عقد ملتقى وطني».. رئيس وزراء الحكومة الليبية يعلن عن مبادرة للخروج من الأزمة
الأناقة لا علاقة لها بالعمر.. جدٌّ ياباني عمره 84 عاماً يصبح من مشاهير إنستغرام بعد أن غيَّر حفيده مظهره بالكامل
خلافاتهم أضعفتهم.. اليمين الأوروبي المتطرف حقق بعض الانتصارات بالانتخابات، لكن ليس كما تتصورون
الإيرانيون لا يستطيعون شراء الحلوى في العراق بسبب ترامب
هدموا مساجدهم وحرقوا مصاحفهم ومنعوهم من الحج.. هكذا تم اضطهاد المسلمين منذ وجودهم في الصين قبل قرون طويلة
المجتمع الدولي في كفة ومكالمة ترامب في كفة أخرى.. لماذا تخلى العالم عن طرابلس؟
بينما كانت واشنطن مشغولة بحروب صغيرة.. أصبحت موسكو وبكين قوتين تهددان الوجود الأمريكي
الحكاية الكاملة للمعركة الدائرة حالياً بين حكومة الولايات المتحدة الأمريكية وشركة هواوي الصينية
رسائل ترامب المتضاربة.. الرئيس الأمريكي يضع الشرق الأوسط على «حافة السكين»
لماذا يمكن أن تعتمد مصر والإمارات على الجنرال حميدتي؟ تاريخه الذي بدأ من دارفور سيخبرك الكثير
لماذا يستفيد بعض أعضاء الكونغرس من استمرار حرب اليمن؟
«واشنطن بوست» تشرح الأسباب.. لماذا تبني السعودية ومن قبلها الإمارات أطول مبانٍ في العالم؟
كيف يعيش محمد بن سلمان حياته؟ «بيزنس إنسايدر» يكشف معلومات هامة عن ولي العهد السعودي
حُكم الـ3.5%.. دليل الحركات السلمية لإزاحة الأنظمة السياسية والوصول إلى السلطة
معاناة اقتصادية تنتظر الأمريكيين بعد تصعيد ترامب للحرب التجارية مع الصين.. وهذا حجم الضرر المتبادل
5 أسئلة تشرح أزمة البرنامج النووي الإيراني.. ولهذا أصبحت المواجهة الأمريكية مع طهران وشيكة
مصيرها المحتوم.. فورين بوليسي: لا مفرَّ لأمريكا من بقائها في الشرق الأوسط
مدريد أصولها إسلامية.. الشعب الإسباني يعيد اكتشاف تاريخ عاصمته المنسيّ
الآن يمكنك مشاهدة آثار بلادك المسروقة على فيسبوك.. نهبت خلال الربيع العربي، والبيع يتم على الماسنجر
روسيا المستفيد الأكبر من فشل الاتفاق النووي مع إيران.. كيف يصبّ ذلك في مصلحة بوتين؟
00:00