أخبار الرياضة

الشرطة تحقق مع نيمار بتهم الاغتصاب ونشر صور حميمية

عربي بوست
اللاعب البرازيلي نيمار خلال دخوله إلى قسم الشرطة - رويترز

تفاقمت مشاكل النجم البرازيلي نيمار، إذ استُدعي الى مركز شرطة ريو دي جانيرو للاستماع إلى إفادته، في تحقيق حول ما إذا كان قد انتهك القانون بنشره صوراً حميمية لعارضة الأزياء التي تتهمه بالاغتصاب.

ودخل نجم باريس سان جيرمان الفرنسي إلى مركز الشرطة للدفاع عن نفسه وهو على كرسي متحرك، بعد أن تعرّض قبلها بليلة إلى التواء في كاحله خلال مباراة ودية لمنتخب بلاده ضد قطر استعداداً لكوبا أمريكا، ما سيحرمه من خوض البطولة القارية، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية، أمس الجمعة 7 يونيو/حزيران 2019.

وأظهر مقطع فيديو نيمار وهو على جالس على الكرسي المتحرك عند باب المحكمة، بينما كان محاصراً من قبل الصحفيين الذين حاولوا الحصول على تصريح منه، وأظهرت لقطات أخرى نيمار وهو يقفز على قدم واحدة قبل دخوله للمحكمة.

وبعد خروجه من مركز الشرطة، شكر نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أنصاره وعبّر عن امتنانه لهم بسبب دعمهم له، بحسب ما ذكرته وكالة رويترز.

ويواجه نيمار من فتاة تدعى ناجيلا ترينداد، اتهامات بالاغتصاب، وكانت قد رفعت دعوى قضائية ضده، فيما نشرت وسائل إعلام برازيلية مقطع فيديو يُظهر شجاراً بين نيمار والفتاة في غرفة أحد الفنادق بباريس.

ولم يصمت نيمار طويلاً أمام الاتهامات الموجهة إليه، وكرر أنه تعرَّض للابتزاز في تسجيل فيديو مدتُه 7 دقائق، نشره على صفحته بموقع إنستغرام، الأحد الماضي، ونشر صوراً حميمية له وللفتاة، ونفى اتهام المرأة له بالاغتصاب، وأعرب عن أسفه للألم الذي لحِق به وبأسرته، بحسب ما ذكرته وكالة رويترز.

وقال في الفيديو: «ما حدث في ذلك اليوم كان علاقة بين رجل وامرأة، بين أربعة جدران، كما هو الحال بين أي اثنين. وفي اليوم التالي لم يحدث أي شيء آخر. واصلنا تبادل الرسائل، وطلبت مني هدية تذكارية لطفلها».

نيمار داخل قسم الشرطة – رويترز

حظ متعثر لنيمار

ولا يبدو أن هناك نهاية لمشاكل نيمار (27 عاماً) الذي عاد الى الملاعب في أواخر نيسان/أبريل الماضي، بعدما غاب عن صفوف سان جيرمان لنحو ثلاثة أشهر بسبب إصابة في مشط القدم اليمنى، مشابهة لإصابة مماثلة تعرض لها في الموسم الماضي وأبعدته أيضاً لفترة طويلة عن الفريق.

وشهد موسم نيمار مشاكل على صعيد الانضباط والسلوك ساهمت في سحب شارة قيادة المنتخب البرازيلي منه، إذ دخل في إشكال مع أحد مشجعي فريق رين بعد نهائي كأس فرنسا ما أدى الى إيقافه ثلاث مباريات محلياً.

كما تعرض للإيقاف ثلاث مباريات من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على خلفية انتقادات حادة وجهها إلى الحكام على خلفية خسارة فريقه أمام مانشستر يونايتد 1-3 في إياب الدور ثمن النهائي (2-صفر ذهاباً في إنجلترا)، بعد احتساب ركلة جزاء لفريق «الشياطين الحمر» في الدقائق الأخيرة من اللقاء في باريس.

ثم جاءت تهمة الاغتصاب لتزيد من محن لاعب برشلونة الإسباني السابق الذي يزعم أن السيدة البرازيلية التي تتهمه نصبت له «فخاً».

ورغم «حساسية» تهمة الاغتصاب بحق شخصية بحجم نيمار، فإن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو لم يتوان عن تقديم دعمه العلني للاعب قبل المباراة الودية ضد قطر، ثم قام بزيارته في المستشفى لاحقاً.

ونشر بولسونارو على إنستغرام صورة له مع نيمار مرفقاً إياها بـ «أتمنى لك الشفاء العاجل والسريع»، فيما نشر اللاعب صورة لكاحله المتورم مع رسالة «بعد العاصفة يأتي الهدوء».

لكن الشركات الراعية لنيمار ليس هادئة بتاتاً، إذ ألغت «ماستر كارد» حملة إعلانية بطلها النجم البرازيلي كان من المقرر بثها خلال كوبا أمريكا بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسبانية، في حين أعربت «نايكي» عن «قلقها العميق» يوم الإثنين.

كما تترك إصابة نيمار علامة استفهام حول مستقبل اللاعب الذي كلف باريس سان جيرمان مبلغاً قياسياً قدره 222 مليون يورو (248 مليون دولار) لفك ارتباطه ببرشلونة في صيف 2017.

اقرأ لي..

«عقد ملتقى وطني».. رئيس وزراء الحكومة الليبية يعلن عن مبادرة للخروج من الأزمة
الأناقة لا علاقة لها بالعمر.. جدٌّ ياباني عمره 84 عاماً يصبح من مشاهير إنستغرام بعد أن غيَّر حفيده مظهره بالكامل
خلافاتهم أضعفتهم.. اليمين الأوروبي المتطرف حقق بعض الانتصارات بالانتخابات، لكن ليس كما تتصورون
الإيرانيون لا يستطيعون شراء الحلوى في العراق بسبب ترامب
هدموا مساجدهم وحرقوا مصاحفهم ومنعوهم من الحج.. هكذا تم اضطهاد المسلمين منذ وجودهم في الصين قبل قرون طويلة
المجتمع الدولي في كفة ومكالمة ترامب في كفة أخرى.. لماذا تخلى العالم عن طرابلس؟
بينما كانت واشنطن مشغولة بحروب صغيرة.. أصبحت موسكو وبكين قوتين تهددان الوجود الأمريكي
الحكاية الكاملة للمعركة الدائرة حالياً بين حكومة الولايات المتحدة الأمريكية وشركة هواوي الصينية
رسائل ترامب المتضاربة.. الرئيس الأمريكي يضع الشرق الأوسط على «حافة السكين»
لماذا يمكن أن تعتمد مصر والإمارات على الجنرال حميدتي؟ تاريخه الذي بدأ من دارفور سيخبرك الكثير
لماذا يستفيد بعض أعضاء الكونغرس من استمرار حرب اليمن؟
«واشنطن بوست» تشرح الأسباب.. لماذا تبني السعودية ومن قبلها الإمارات أطول مبانٍ في العالم؟
كيف يعيش محمد بن سلمان حياته؟ «بيزنس إنسايدر» يكشف معلومات هامة عن ولي العهد السعودي
حُكم الـ3.5%.. دليل الحركات السلمية لإزاحة الأنظمة السياسية والوصول إلى السلطة
معاناة اقتصادية تنتظر الأمريكيين بعد تصعيد ترامب للحرب التجارية مع الصين.. وهذا حجم الضرر المتبادل
5 أسئلة تشرح أزمة البرنامج النووي الإيراني.. ولهذا أصبحت المواجهة الأمريكية مع طهران وشيكة
مصيرها المحتوم.. فورين بوليسي: لا مفرَّ لأمريكا من بقائها في الشرق الأوسط
مدريد أصولها إسلامية.. الشعب الإسباني يعيد اكتشاف تاريخ عاصمته المنسيّ
الآن يمكنك مشاهدة آثار بلادك المسروقة على فيسبوك.. نهبت خلال الربيع العربي، والبيع يتم على الماسنجر
روسيا المستفيد الأكبر من فشل الاتفاق النووي مع إيران.. كيف يصبّ ذلك في مصلحة بوتين؟
00:00