الثلاثاء, 19 مارس 2019

إدارة فيسبوك تكشف سبب تعطل الموقع وتستعد لتعويض المعلنين

عربي بوست، رويترز 

قالت شركة فيسبوك، الخميس 14 مارس/آذار 2019، إنها استعادت العمل في تطبيقها الرئيسي وإنستغرام، بعدما تعرضا لتعطل كبير أحبط المستخدمين في أنحاء العالم نحو 24 ساعة.

وأضافت الشركة أنها تدرس ما إذا كانت ستعيد أموالاً للمعلنين عن الفترة التي لم تظهر فيها إعلاناتهم بسبب تلك المشكلات، التي أظهرت مواقع تتبُّع انقطاع الإنترنت أنها أثرت على مستخدمين بأوروبا واليابان والأمريكتين.

وقال متحدث باسم فيسبوك في بيان: «مشكلة في الخادم أمس (الأربعاء 13 مارس/آذار 2019)، جعلت من الصعب على الناس الوصول إلى تطبيقاتنا وخدماتنا. عدنا للعمل بنسبة مئة في المئة، ونعتذر عن أي إزعاج».

وأضاف: «ما زلنا نحقق في مجمل تأثير هذه المشكلة، وضمن ذلك احتمال رد أموال إلى المعلنين».

وكانت تقارير إعلامية ذكرت في وقت سابق، أن ملايين المستخدمين تأثروا وتحوَّل الآلاف إلى تويتر، الأربعاء 13 مارس/آذار  والخميس 14 مارس/آذار 2019، للشكوى تحت وسم #فيسبوك داون.

وقال موقع داونديتيكتور الذي يتابع أعطال المواقع الإلكترونية، إن عدد الشكاوى تجاوز 12 ألفاً في ذروة الأزمة، ليتراجع تدريجياً إلى نحو 180 بحلول الساعة 11 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، الخميس 14 مارس/آذار 2019.

وتجني فيسبوك عشرات الملايين من الدولارات من إيرادات الإعلانات يومياً.

وهبطت أسهم الشركة نحو 2% في التعاملات الصباحية الخميس 14 مارس/آذار 2019.

وقالت شركة فيسبوك، الخميس 14 مارس/آذار 2019، إن بعض المستخدمين في دول مختلفة يواجهون مشكلة في استخدام تطبيقاتها واسعة الانتشار إنستغرام وواتساب وفيسبوك؛ ليصبح هذا العطل الأطول مدة الذي تعانيه في الماضي القريب.

ولجأت الشركة التي يوجد مقرها في كاليفورنيا إلى موقع تويتر لإخطار المستخدمين بأنها تعمل على حل المشكلة التي تأثر بها بعض المستخدمين منذ أكثر من عشر ساعات في أقرب وقت ممكن، وأكدت أن المسألة لا تتصل بهجوم لحجب الخدمة.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
إدارة فيسبوك تكشف سبب تعطل الموقع وتستعد لتعويض المعلنين